Français English
Prevalence of FGM in Africa and Yemen (women aged 15 - 49)

الشبكة الدولية لدعم الحملة ضد ختان الإناث "INTACT" هي عبارة عن مجموعة من الباحثين والناشطين الدوليين المعنيين بتقديم أدلة علمية لدفع الحملة ضد ختان الإناث. وتعتبرشبكة INTACT بمثابة منتدى لمناقشة ختان الإناث والمساعدة في سد الثغرات في المعرفة ونشر نتائج البحوث ذات الصلة بالحملة ضد ختان الإناث على الصعيدين المحلي والدولي.

وتساعد شبكة INTACT في نقل الدروس المستفادة ، كما تشجع على الاستفادة من نتائج البحوث في رسم السياسات و البرامج للقضاء علي هذه العادة.

وتدار شبكة INTACT من خلال مجلس السكان الدولى .

الجديد في هذا الشهر
أطلقت وزارة الصحة والسكان خطة وطنية لمناهضة ختان الإناث "2016-2020" بهدف خفض نسب ممارسة ختان الإناث وسط الأجيال الجديدة، وذلك من خلال دعم مناخ سياسي واجتماعا وثقافا لتمكين الأسرة المصرية من إتخاذ قرار بعدم ختان الإناث .المزيد...
وقعت وزيرة الشئون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا الدكتورة فاطمة حبيب، مع السفير الإسباني المعتمد في نواكشوط انتانيو تورس ديلس، اتفاقية بروتوكول تسيير مشروع الحملة الوطنية للقضاء النهائي على ظاهرة ختان الإناث. المزيد...
حقائق عن الختان
يمارس ختان الإناث في حوالي 28 بلدا أفريقيا وبضع بلدان أخرى في آسيا والشرق الأوسط .
وتشير التقديرات إلي أن ثلاثة ملايين فتاة معرضة لخطر الختان كل عام في القارة الأفريقية وحدها .
يتم إجراء ختان الإناث عموما على الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 4 - 12 سنة، إلا إنه يمارس في بعض المجتمعات في وقت مبكركبعد أيام قليلة من الولادة أو في وقت متأخركقبيل الزواج .
يشير ختان الإناث إلى مجموعة متنوعة من العمليات التي تنطوي على إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الخارجية للإناث .
يشكل ختان الإناث مخاطر كبيرة علي الصحة البدنية والنفسية للنساء والفتيات .
تم الترجمة من المصدر التالى:
(Source: C. Feldman-Jacobs and D. Clifton, Female Genital Mutilation / Cutting: Data and Trends- Update 2010, Washington,DC: Population Reference Bureau)